جد البدلة المثالية لك لدى سوت سبلاي

جد البدلة المثالية لك لدى سوت سبلاي

يوليو 10, 2018

تعيد سوت سبلاي اختراع المفاهيم في ما يتعلق بملابس الرجال.
ابتكرت علامة سوت سبلاي التجارية الأوروبية سوقًا جديدًا تمامًا للأزياء الرجالية، حيث تميزت عن غيرها من متاجر التجزئة بملابسها المصنوعة بخبرة وتفانيها في الخياطة الشخصية. إن تصميمها العصري وإصرارها على استخدام أرقى الأقمشة فقط، إلى جانب خدمة لا مثيل لها في المتجر وأسعار مناسبة، هو أسلوب جديد جعل العلامة التجارية مشهورة على نطاق واسع وخاصة مع المجلات العالمية من أمثال GQ ، Esquire. ولعل أبرزها، اختبار أعمى أجرته جريدة وول ستريت جورنال مع عدد من القراء، والذي وضع بدلة من " سوت سبلاي " بقيمة 600 دولار على مستوى بدلة من أرماني بقيمة 3600 دولار. في صناعة يكون فيها التوافق معياراَ وحيث تهيمن الأزياء السريعة ، وتختفي الصنعة بسرعة، يمكن تلخيص منهج سوت سبلاي غير التقليدي لمنتجاته وخياطته وتسويقه ومتاجره مع شعاره: " جد البدلة المثالية لك."

منذ تأسيسها في عام 2000 كعلامة تجارية متكاملة إلى المستهلك مباشرة، عملت سوت سبلاي مع أفضل المصانع الإيطالية من منطقة النسيج الشهيرة Biella، مع الحفاظ على التحكم الصارم في كل جانب من جوانب صورتها ومنتجاتها. بدءًا من التصميم، إلى التسويق، وحتى الإشراف الكامل على مرافق الإنتاج، يتم تنفيذ كل شيء داخليًا ، من قِبل الفرق والأفراد الذين لديهم معرفة دقيقة بروح العلامة. لقد خلق منهج سوت سبلاي منتجًا بجودة لا تضاهى من خلال استبعاد وسطاء مكلفين في جهد ناجح لإبقاء الأسعار في متناول الجميع.

يقول الرئيس التنفيذي ومؤسس العلامة Fokke de Jong نتبع نهجاَ غير اعتيادي ولا يشبه العلامات التجارية التقليدية". يتجلى هذا الاتجاه الحر في اختيار أماكن المتاجر. تميل " سوت سبلاي " إلى التركيز على اختيار مواقع مميّزة لمتاجرها وتحويلها إلى مساحات فريدة يمكن التعرف عليها فورًا. يقول دي جونغ: "نادراً ما نختار افتتاح متجر قريب من الماركات العالمية الأخرى. نقوم باختيار مساحات مثيرة للاهتمام مثل البيوت القديمة أو دورعلوي في سوهو وتحويلها إلى بيئة مريحة لعملائنا". هذا النهج لا يساعد فقط على خفض النفقات العامة  بل يمنح العلامة التجارية جواً من التفرد. وقد خدمت هذه الاستراتيجية الابداعية في أداء جيد حيث أثبتت الشركة نموها الثابت بنسبة 20٪ على أساس سنوي. على الرغم من اختيار المواقع غير التقليدية، يتدفق العملاء على سوت سبلاي إذ يعرفون أنهم سيجدون مساحة ترحيبية مع منتج ممتاز.

بدأت سوت سبلاي في أمستردام في عام 2000، وتوسّعت على مدار 18 عامًا إلى أكثر من 100 متجر في أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا، في مدن مثل ميلانو ولندن وزيوريخ وأمستردام ونيويورك وتورنتو وشنغهاي وسنغافورة ودبي. الشركة مملوكة من القطاع الخاص  وبالإضافة إلى متاجرها، تتمتع أيضاً بحضور قوي للغاية في مجال التجارة الإلكترونية، مما يسمح لها بوضع منتجاتها ذات الجودة العالية والخدمة الشخصية تحت تصرّف للعملاء في جميع أنحاء العالم.
 


أحداث مماثلة