الفعاليات
ديسمبر 15
يناير 29, 2023

"أضواء دبي" في سيتي ووك

تقدم الدورة الثامنة والعشرون لمهرجان دبي للتسوق المزيد من التجارب الحصرية ضمن جدول الفعاليات المميز والذي يمتد على مدار 46 يوماً حتى تاريخ 29 يناير 2023، ومن بين تلك الفعاليات الرائعة فعالية "أضواء دبي"، التي تنظم في دورتها الثانية وتعرض المجسّمات الضوئية التفاعلية من تصميم الفنانين على المستوى العالمي لأول مرة في دبي في منطقة سيتي ووك.

يمكن لزوار المهرجان الاستمتاع بعرض خاص من 10 مجسّمات ضوئية تفاعلية توفر تجربة شاملة من الأضواء والأصوات الفنيّة. ويحتفي معرض "ذا سبارك وذين" (The Spark Within) الخارجي بالقوة والمرونة والإيجابية التي يوفرها الضوء والصوت كرمز للتواصل بين الأفراد والأماكن والطبيعة، وهو يقام بالتعاون مع مؤسسة "لايت آرت كولكشن" (Light Art Collection).

تلقي منحوتة "سي/سي" C/C -من تصميم آنجيلا تشونغ بظلالها في النهار والتي تتحول إلى عرض ضوئي ملون في الليل، كما يوفر المجسّم مقعداً للزوار يمكنهم الجلوس عليه.

ويجمع "لايت بيانو 2.0"-  LIGHT PIANO 2.0من تصميم آريون دي منك ومارك رايدر بين الفن والموسيقى، حيث يتألف من عشرات المكعّبات المتصلة بمفاتيح البيانو التي تضيء عند العزف على لوحة المفاتيح، مما يوفر للجمهور تجربة صوتية وضوئية متعددة الحواس.

ويعكس عمل "نيست" - Nest من تصميم فيكاس باتيل وسانتوش غوجار الأعشاش الملونة التي تبنيها ذكور طيور التعريشة لشركائها، حيث يعتمد العمل على فكرة العمارة العضوية في التصميم.

وعرض "نيفر إندز" - Never Ends من تصميم لويجي كونسول وفالنتينا نوفمبر وهو عمل تفاعلي يمثل حصاناً على منصة. ويبدأ العرض الضوئي المميز فوراً عند دخول الزائر إلى المنصة.

هذا ويعكس عمل "رن بيوند" - Run Beyond من تصميم آنجيلو بونيلو قوة الخيال وقدرته على التغلب على المخاوف والقيود. ويركز العمل على موضوع القفز الطويل كرمز للانفتاح على الثقافات وبناء الصداقات الجديدة واستكشاف العوالم المجهولة.

ويوفر عمل "سبميردج" - Submergence من تصميم سكويدسوب تجربة غامرة تتألف من العديد من الأضواء المعلّقة التي تعطي انطباعاً عن الوجود الرقمي في عمق مساحة فعلية.

أما "تورنيدو" - TORNADO من تصميم يو إكس يو ستوديو، فهو عمل يحاكي الظواهر الطبيعية الكبيرة كالأعاصير.

يجمع "سفير ثري دي سبيكترم" Sphere 3D Spectrum - من تصميم كليفتون ماهانغو بين نقيضين باعتبارهما شريكين متناغمين، حيث يشكلان دوائر محاطة بالاهتزازات والتصاميم الحلزونية. وفي الانعكاسات، تتحرك النقاط والخطوط وصور أشعة الشمس والمياه وأسراب الطيور.

ويرسم عمل "بنش أوف توليبس" - BUNCH OF TULIPS من تصميم كوروس ديزاين رمز هولندا، وهو عبارة عن مجسم كبير على طريقة "فن البوب" (PopArt) وقابل للنفخ.

ويتألف عمل "ديزاير" DESIRE - من تصميم يو إكس يو ديزاين من 1500 مصباح يعكس أعلى مستويات الشغف. 

 

 

 
  • الجامعة الكندية دبي
  • تيكت في مهرجان دبي للتسوق

ابق على اطلاع على آخر الأخبار والإعلانات من خلال الاشتراك في تحديثات سيتي ووك.

    أحداث مماثلة